الإيجاز

دخول القوة المشتركة الي الجنوب الليبي وتأثراتها المحتملة علي العصابات والمرتزقة الأجانب

تمهيد

تم الإعلان يوم 2 مارس 2023 عن الإتفاق بشكل مبدئي بين رئيسي اركان التابع لقوات المنطقة الغربية  “محمد الحداد” ورئيس الاركان التابع لقوات المنطقة الشرقية “عبد الرزاق الناظوري” بتشكيل نواة للجيش الليبي الموحد علي هامش الندوة التي تمت في إيطاليا لرؤساء الدفاع الأفارقة واللقاء الذي تم برعاية من القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا ” الافريكوم”.

عقدت سلسلة من اللقاءات لتعزيز هذه الخطوة بلقاء اخر في تونس يوم 15 مارس من نفس الشهر ، عزز بلقاء طرابلس يوم 26 من نفس الشهر وكانت هذه اللقاءات بحضور أعضاء لجنة ( 5 + 5 ) و قيادات امنية وعسكرية من معسكري الشرق والغرب في لقاء تاريخي.

وبحسب ماكشفت عنه وكالة نوفا الإيطالية نقلًا عن مصادر ليبية خاصة ، سيترتب علي هذه اللقاءات سلسلة من العمليات الإجرائية ستتخذ في القريب العاجل سيكون ، اولي خطواتها  إنشاء قوة مشتركة يتم إرسالها إلى الجنوب الليبي ، سيكون  أولى خطواتها سيطرتها على مساحات من الجنوب الليبي  وتأمينها لبعض المنافذ مع الدول المجاورة.

وبحسب نفس المصدر ، فإن الفكرة تتمثل مبدئيًا في تشكيل ثلاث كتائب تمثل المناطق الغربية الشرقية والجنوبية  ، على أن يكون قاداتها ،  رئيس الاركان ” محمد الحداد ” عن الغرب ، وعن الشرق رئيس الاركان ” عبد الرازق الناظوري “.

 

للإطلاع على الملف PDF للإطلاع على الملف Word

 

هذا المحتوى متوفر أيضًا باللغة: English Français Türkçe Italiano

زر الذهاب إلى الأعلى